اغتيال أحد منتسبي الحزام الأمني في لودر بأبين


اغتيال أحد منتسبي الحزام الأمني في لودر بأبين

اغتيال أحد منتسبي الحزام الأمني في لودر بأبين
 


/وكالة المخا الإخبارية//

اغتيل أحد منتسبي الحزام الأمني برصاص مسلحين من تنظيم القاعدة الإرهابي، جنوبي مديرية لودر بمحافظة أبين.

وبحسب مصادر إعلامية تابعة للانتقالي، فإن مسلَّحَين يستقلان درجة نارية أطلقا وابلاً من الرصاص على قائد نقطة تابعة للحزام الأمني، سليم جعفر المارمي، في بلدة الخديرة، أمام مستوصف الحسين الطبي، ما أدى إلى مقتله على الفور، بينما لاذ المسلحان بالفرار.

وأشارت المصادر إلى أن القتيل ينتمي إلى قرية المخلس التابعة لمديرية الوضيع، مسقط رأس هادي.. متهمة تنظيم القاعدة بتنفيذ العملية.

يُشار إلى أن محافظة أبين، شهدت -نهاية يوليو الماضي- عمليتي اغتيال استهدفت جندي في القوات الجنوبية، حيث أطلق مسلحون مجهولون الرصاص على الجندي في قوات الحزام الأمني، هاني محمد لحدب، في الخط العام أمام قرية جبلة الوزنة، شرق مديرية مودية، ما أدى إلى مقتله على الفور، بينما لاذ المسلحون بالفرار، وقبلها بساعات تم اغتيال ركن عمليات الحزام الأمني، قطاع الوضيع، محمد فضل الحنشي، في منطقة جبل الصباء في مديرية الوضيع، برصاص مسلحي تنظيم القاعدة.

ويرى ناشطون جنوبيون، أن الشرعية تقوم بدعم وتمويل تنظيم القاعدة في محافظة أبين، بغرض إعادة تنشيط عناصرها، ونشر الفوضى وتصفية كل من يخالفها في الرأي أو ينتقد ممارساتها.. متهمين هادي ونائبه، علي محسن الأحمر، بالوقوف وراء العمليات الإرهابية والاغتيالات والتفجيرات التي تشهدها أبين بصورة خاصة، والمحافظات الجنوبية بصورة عامة.