مسلحون يهاجمون منزل قائد عسكري كبير في عدن وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى


مسلحون يهاجمون منزل قائد عسكري كبير في عدن وأنباء عن سقوط قتلى وجرحى

 

 

وكالة المخا الإخبارية


أفادت مصادر محلية الثلاثاء بمقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين إثر هجوم مسلح استهدف منزل قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء فضل حسن العمري، في العاصمة عدن.

وبحسب المصادر فإن مسلحون مجهولون فتحوا النار بشكل مُكثَّف وعشوائي على منزل اللواء العمري بمدينة إنماء السكنية في البريقة، ما اضطر حراسة المنزل إلى الرد على مصدر الهجوم.


 
وأوضح شهود عيان أن المسلحين استخدموا أسلحة آلية خفيفة، وقدموا على متن سيارتين أُعطِبت إحداهما خلال الهجوم، في حين قُتل أحد المهاجمين وأصيب آخر، فضلاً عن إصابة ابن شقيقة اللواء العمري بجراح بليغة جراء الاشتباكات.


 
ولا تزال الجهة ودوافع الهجوم مجهولة، خاصة وأن اللواء فضل حسن العمري أحد أبرز الشخصيات البارزة في القوات الجنوبية، فقد سبق له أن أعلن انشقاقه عن شرعية الرئيس هادي وانضمامه مع منتسبيه إلى المجلس الانتقالي الجنوبي، آخرها في أبريل الماضي.

وسبق أن هدّد العمري قوات الشرعية بتحريك قوات قاعدة العند في حال استمرار قطع مرتبات منتسبي القاعدة، والتي استخدمتها الحكومة كورقة ضغط على العمري لتحريك مقاتليه في مواجهة المجلس الانتقالي خلال أحداث أغسطس 2019.

وكان وزير الدفاع المقدشي قد أصدر توجيهاته لمحور تعز بإيقاف الانصياع لأوامر اللواء فضل على خلفية انحيازه للجنوب، فيما دفع محافظ لحج، اللواء عبدالله التركي، بمسلحي العمالقة إلى التمركز في مواقع استراتيجية داخل قاعدة العند، في إطار التضييق على القوات الجنوبية، وقيادة المنطقة الرابعة.