ناشطون يتهمون الرياض بدعم "الإخوان".. ومواجهات عنيفة تشهدها زنجبار


ناشطون يتهمون الرياض بدعم

 

 


/وكالة المخا الإخبارية/


تجدّدت في محافظة أبين، السبت، المواجهات المسلحة بين قوات الشرعية ، والقوات الجنوبية، بعد يومين من عملية تبادل الأسرى التي تمت بين الطرفين.
وبحسب مصادر محلية، فإن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الشرعية المعززة بالمليشيات الارهابية وقوات الجنوب شرقي مدينة زنجبار، استخدم فيها الطرفان مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.
وأشارت المصادر إلى أن أصوات الانفجارات وتبادل إطلاق الرصاص بكثافة في منطقتي الشيخ سالم والطرية، أثارت الرعب والخوف بين أبناء المناطق المجاورة.
ولم ترِد أي معلومات عن سقوط ضحايا حتى اللحظة.
وكانت وساطة قبلية نجحت -الخميس- في إتمام صفقة تبادل أسرى بين الشرعية والقوات الجنوبيةفي أبين، كانت مقررة الأربعاء، لكنها تأجلت حتى ظهر الخميس، بسبب المواجهات المشتعلة بين الطرفين.
يُشار إلى أن الطيران المُسيّر استهدف -نهاية سبتمبر الماضي- مواقع الشرعية في منطقة الشيخ سالم، بعدة غارات أدت إلى مقتل جندي وجرح 3 آخرين في صفوف قوات الشرعية وقبلها بأيام استهدف الطيران نفسه مواقع ألوية الحماية الرئاسية في المنطقة نفسها، ما أدى إلى جرح خمسة من أفرادها.
ويرى مراقبون أن استمرار المعارك في أبين، بين القوات الجنوبية والشرعية منذ مايو الماضي؛ يعكس مدى فشل اتفاق الرياض الذي ينصّ أحد بنوده على إنهاء التوتر في المحافظة.. متهمين الرياض بالوقوف وراء المماطلة في تنفيذ الاتفاق وآليته، بهدف تمكين الشرعية من السيطرة على الجنوب.