متظاهرون يطالبون بإقالة مدير مستشفى حكومي في عدن


متظاهرون يطالبون بإقالة مدير مستشفى حكومي في عدن

 

 

 

وكالة المخا الإخبارية

اتهم عمال مستشفى الجمهورية في العاصمة عدن، الأحد، مدير المستشفى بنهب مستحقاتهم المالية.

وطالب عمال المستشفى في وقفة احتجاجية نظّموها أمام المبنى بمديرية خور مكسر؛ برحيل مدير المستشفى، أحمد سالم الجرباء، ونقابة العمال والموظفين بسبب تجاوزات مالية.

ورفع المحتجون لافتات مُندِّدة بصرف مساعدات مالية لمقربين من مدير المستشفى تصل إلى مليون ريال، وأخرى لمنتدبين من خارج المستشفى، بينما يعاني الموظفون والعاملون، بسبب عدم صرف مستحقاتهم.

مُهدِّدين بالتصعيد إن لم تتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة بصرف مستحقاتهم وعدم العبث بأموال مستشفى الجمهورية، الذي يفتقر إلى أبسط المقومات التي تمكنه من أداء وظيفته الطبية.

ودعا عمال وموظفو مستشفى الجمهوري محافظ عدن، أحمد حامد لملس، ومكتب الصحة بالمحافظة؛ إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل إيقاف العبث بالمخصصات المالية للمستشفى.

وتُعدّ هذه الوقفة الثانية خلال أربعة أيام، حيث نظم عمال مستشفى الجمهورية -الخميس الماضي- الوقفة الاحتجاجية الأولى للمطالبة بصرف مستحقاتهم، وإقالة مدير المستشفى الذي يتهمونه بنهب مستحقاتهم المالية.

وتُعاني المرافق والمؤسسات الحكومية، ومنها القطاع الصحي، من انهيار شبه كُلّي تسبب في مضاعفة معاناة العاملين فيها، جراء تفشي ظاهرة الفساد ونهب المال العام، وغياب دور الأجهزة الرقابية المختصة بمحاسبة مسؤولي تلك المرافق، الذين يعشون حياة فارهة على حساب معاناة منتسبي تلك المؤسسات.

متظاهرون يطالبون بإقالة مدير مستشفى حكومي في عدن